أعلنت شركة تيك توك عن منتج جديد أطلقت عليه اسم (تأثيرات العلامات التجارية) Branded Effects، وهو يستهدف الشركات التي تُسوِّق لعلامتها التجارية على منصة مقاطع الفيديو القصيرة التابعة لها.
وأوضحت الشركة الصينية في منشور على مدونتها أن البرنامج سيسمح للعلامات التجارية بالتعاون مع منشئي تأثيرات تيك توك لتصميم تأثيرات مُخصصة، مثل: تأثيرات الواقع المعزز وغيرها من التأثيرات التفاعلية، وذلك بهدف استخدامها في حملاتها عبر الإنترنت وجهودها التسويقية.
وتعتقد الشركة بأن المنتج مناسب لمجموعة من الشركات، ومن ذلك: العلامات التجارية التي تعمل في مجالات، مثل: العناية الشخصية، والجمال، والسلع الاستهلاكية المعبأة، والترفيه، والتجارة بالتجزئة.
ويُعد المنتج الجديد امتدادًا لمنصة التطوير الحالية لتيك توك، المسماة Effect House، التي أُطلقت منذ عام تقريبًا , فمع Effect House وضعت الشركة الأدوات اللازمة لتطوير تأثيرات الواقع المعزز في أيدي منشئي المحتوى، مما سمح لهم بتوسيع مكتبة تأثيرات الواقع المعزز الحالية في تيك توك، وهي ميزة تنافسية لتطبيقها.
وتتضمن الحزمة أيضًا أشياء أخرى يحتاج إليها منشئو تأثيرات الواقع المعزز، مثل: القوالب، والبرامج التعليمية، والوثائق التي تشرح كيفية إنشاء أنواع معينة من التأثيرات، مثل التقطيع، وقناع الوجه، ومتعقب الرأس، وتمدد الوجه، والوجه الثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى كيفية استخدام أنسجة ومواد وإضاءة وظلال مختلفة، وغير ذلك.
والآن، مع إطلاق التأثيرات ذات العلامات التجارية، يمكن للشركات بدء العمل مع أهم منشئي التأثيرات في تيك توك لإنشاء تأثيرات للعلامات التجارية والحملات عبر الإنترنت التي تتضمن أيضًا ميزات محددة، مثل: الحث على اتخاذ إجراء أو استهداف الجمهور المخصص، بالإضافة إلى أمور أخرى.
ويُشار إلى أن توقيت إعلان الشركة عن منتجها الجديد يُعد مثيرًا للاهتمام، نظرًا إلى أن التهديد بفرض حظر محتمل عليها في الولايات المتحدة، دفع المعلنين إلى تطوير خطط طوارئ فيما يتعلق بمكان تحويل جهودهم التسويقية إن لم يعد الوصول إلى تيك توك متاحًا.
و كما ذكرت وكالة رويترز حديثا أنه قد عقدت العلامات التجارية والوكالات اجتماعات طارئة، وبالنسبة لبعض مَن شهد أداءً قويًا من إعلانات تيك توك الخاصة به لا توجد خطة للانسحاب حتى الآن.