أعلنت شركة تويتر اليوم السبت عن عزمها إلغاء علامة التوثيق من الحسابات الموثقة بناءً على نظام التوثيق القديم الذي كان معمولًا به قبل إطلاق الشركة لخدمة التوثيق المأجورة (تويتر بلو) . Twitter Blueوقالت الشركة في تغريدةٍ نشرتها عبر حسابها، إنها ستبدأ إلغاء علامة التوثيق القديمة في الأول من أبريل القادم و أنه يجب على المستخدمين الراغبين بالحفاظ على علامة التوثيق الزرقاء في حساباتهم، الاشتراك بخدمة تويتر بلو.
ولا يأتي إعلان الشركة مُفاجئًا، إذ كان مديرها التنفيذي (إيلون ماسك) قد ذكر سابقًا في تغريدةٍ له أن شركته ستُلغي علامات التوثيق القديمة، لكونها مُنِحَت بطريقةٍ (فاسدةٍ وفارغة من المعنى)، على حدّ تعبيره.
ويأتي الإعلان الجديد بعد أن أعلنت الشركة أمس عن الإطلاق العالمي لخدمة (تويتر بلو)، وذلك بعد توفر الخدمة في عددٍ محدودٍ من الدول منذ الكشف عنها المرةَ الأولى في منتصف العام الماضي.
وإضافةً إلى علامة التوثيق، توفر خدمة (تويتر بلو) للمشتركين مجموعة من الميزات الحصرية التي تسمح بتخصيص تجربة استخدام تويتر ومنها:
مجلدات الإشارات المرجعية التي تتيح للمستخدم بتنظيم تغريداته المحفوظة في مجلدات لسهولة الوصول إليها لاحقًا.
التراجع عن التغريدة: تقدم هذه الميزة نافذة مدتها 30 ثانية تسمح للمستخدم بمعاينة التغريدة ومراجعتها قبل نشرها، ويمكن الاستفادة منها بهدف تصحيح الأخطاء الإملائية، أو حذفها بشكل كامل.
وضع القارئ: تعمل هذه الميزة على تحويل المحادثات الطويلة إلى نص سهل القراءة، مع إمكانية ضبط حجم الخط ولون الخلفية ليناسب تفضيلات المستخدم.
إمكانية تغيير أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف من خلال الاختيار من بين عدة ألوان.
إمكانية كتابة التغريدات الطويلة بطول يصل إلى خمسة آلاف حرف.
مشاهدة نصف عدد الإعلانات التي تظهر لبقية المستخدمين.
الوصول السريع إلى خدمة دعم العملاء.
وجاء اعلان تويتر عن هذه الخدمة منتصف العام الماضي بعد تولّي إيلون ماسك المالك الجديد للشركة رئاستها التنفيذية، كجزء من خطته لزيادة أرباح الشركة وإنقاذها من عثرتها المالية.