أعلنت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر في بيانها اليوم الاحد، عن فتحها لباب التوظيف في منصب مدير تخطيط وتطوير المنشآت.
وجاء في بيان مصالح مطار الجزائر، أن التوظيف يهدف لتحقيق التميز العملياتي ودعم التنمية الإستراتيجية، وفي هذا الإطار “تبحث شركة تسيير مصالح ومنشات مطار الجزائر عن محترف أو محترفة لإدارة تخطيط و تطوير منشآت المطار”.
وفي هذا الشأن، أوضحت شركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر أن المهام الرئيسية للمنصب تتمثل في وضع المخطط الرئيسي للمطار بالتعاون مع الأطراف المعنية، الحرص على احترامه وتحديثه إذ لزم الأمر، تطوير برامج تهيئة المنشات (محطة الركاب، الشحن، الخ) وتنفيذها بعد المصادقة عليه، الشروع في الدراسات للحصول على الأراضي العامة أو الخاصة و ضمان المتابعة والقيام بجرد العقار والأراضي.
كما يعمل على التنسيق مع المصالح المعنية عن البرمجة ، الدراسات و تحقيق مشاريع المنشآت، تحديث وتصميم رسومات ومخططات مرافق المطار، الإشراف على تخطيط وتنفيذ مشاريع التحديث وتوسعة منشآت المطار، بالإضافة إلى تحديد متطلبات المنشآت واقتراح التدابير الإستراتيجية وميزانيات الاستثمار السنوية والمتعددة السنوات وفقا للمخطط الاستراتيجي لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر.
هذا وتابع بيان ذات الشركة في سياق ذي صلة، أن صاحب المنصب سيشرف على أشغال منشآت المطار وضمان توافقها مع المخططات والمعايير المعتمدة، مع ضمان مراقبة تكنولوجية على المعدات وعمليات الاستحواذ لتحديث المنشآت.
أما فيما يتعلق بالمؤهلات المطلوبة، فيشترط أن يمتلك المترشح “شهادة جامعية (بكالوريا+5)، شهادة في الهندسة المدنية، الخبرة المهنية على الأقل 10 سنوات في منصب مماثل في قطاع الطيران، النقل أو المنشآت القاعدية، معرفة شاملة للمعايير الدولية المتعلقة بالبنية التحتية وإتقان آليات التخطيط و إدارة المشروع (MS Projet ,Auto CAD)، الكفاءة في إدارة الميزانية ومتابعة مؤشرات الأداء”. حسب ذات البيان.